السبت، 13 أكتوبر 2012

"اليونيسيف" فى "اليوم العالمي الأول للطفولة" انخفاض نسبه الزواج وارتفاع زواج الاطفال



أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بأن نسبة الفتيات المتزوجات على مدى السنوات الـ 30 الماضية انخفضت، لكنها أشارت إلى أن زواج الأطفال لا يزال مستمرا بمعدلات مرتفعة في أماكن عديدة من العالم، لاسيما في المناطق الريفية.

وذكر المكتب الإعلامي لليونيسيف بالقاهرة في تقرير أصدره بمناسبة "اليوم العالمي الأول للطفولة" أن أحدث تقديرات اليونيسيف تشير إلى أن نحو 70 مليون شابة تتراوح أعمارهن ما بين 20 و24 عاما تم تزويجهن قبل عمر 18 - أي تقريبا بنسبة واحدة من كل 3 فتيات، لافتة إلى أن 23 مليونا منهن تم تزويجهن قبل عمر 15 عاما.

وأضافت المنظمة أن هناك حوالي 400 مليون امرأة تتراوح أعمارهن بين 20 و49 عاماً، أو ما يعادل 40% من نساء العالم، تم تزويجهن عندما كانوا أطفالا، مشيرة إلى أن وفيات الأمهات المرتبطة بالحمل والولادة تعتبر عنصرا هاما من وفيات الفتيات من الفئة العمرية من 15 إلى 19 عاما في جميع أنحاء العالم، وهو ما يمثل 50 ألف وفاة كل عام.

وذكرت المنظمة أن الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 10 و14 عاما هم أكثر عرضة بنسبة 5 مرات للوفاة أثناء الحمل والولادة مقارنة بالنساء اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 20 و24 عاما، لافتة إلى "إقامة مجموعة من الفعاليات والأحداث في مختلف دول العالم بمناسبة اليوم العالمي الأول للطفلة من أجل لفت الانتباه إلى هذا الموضوع البالغ الأهمية".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق