الخميس، 11 أكتوبر 2012

دور جديد فرضته العصريه والتكنولوجيا على الام فى القرن الواحد وعشرين


 
 
 
دور جديد فرضته معطيات العصر الذى تعيشه الأمهات وأبنائهن، ففى عصر المعلوماتية لابد من أن يكون للأم دور تكنولوجي يضاف إلى قائمة أدوارها المتعددة.
وبحسب المهندسة أمانى عرفات مدربة تكنولوجيا المعلومات، فإنه يتوجب على الأمهات التعرف والإلمام بعلوم الكمبيوتر حتى لا تبدو "جاهلة" وغير قدوة، أو مواكبة للعصر.
وحذرت المهندسة أمانى من أن جهل الأم بالتكنولوجيا يمّكن الأبناء من استغلال ذلك فى الدخول على مواقع اباحية، وغيرها، مما يضر بعقولهم، ووعيهم، وصحتهم.
ودعت مدربة التكنولوجيا الأمهات للتشارك، وابتكار الأفكار، وتشجيع الأبناء واعدادهم ليكونوا عباقرة فى علوم الكمبيوتر، وتحويل الاستخدام الاستهلاكى المتمثل فى الاكتفاء بتنزيل الأفلام والأغانى والكليبات إلى آخر استثمارى، وبذا يصبح لها دور ايجابي فى العلاقة الثلاثية بينها وبين أطفالها والكمبيوتر.
وحول أبرز آفات التكنولوجيا، وهى الانعزال عن الأسرة ومصاحبة الكمبيوتر، أكدت عرفات أن هذا يحدث نتيجة عدم سيطرة الأم، ومتابعتها، وعدم وجود حوار بينها وبين الأبناء.
وعن اختلاف استخدام الشباب للكمبيوتر بعد ثورة 25 يناير شددت عرفات خلال لقائها فى برنامج " صباح نور الدنيا" على قناة نور الدنيا، على أن هناك طفرة فكرية كبيرة حدثت بالفعل، مشيرة إلى الدور المتنامى لمواقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك " و" تويتر ".

شاهد الفيديو:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق