الاثنين، 15 أكتوبر 2012

حالات من الواقع الفلوس تكسب ام الحب !!

 
 
"أهم حاجة فى وقتنا هذا هي الماديات".للاسف الشديد اصبحت المصلحه والماده تسيطر على كل شئ فى حياتنا حتى الارتباط والزواج ولذا اغلب الزيجات تتعرض لهزات تؤدى بتصدعها واصبحت نسبه الطلاق عاليه فى بلدنا

 
ـ "المرأة غريزتها الحب.. كيف أعيش مع شخص لم أحبه؟".
الماديات والحب.. غالبا لا يجتمعان عند الحديث عن الزواج، ولاسيما عند الفتاة، التي تتمنى بالطبع أن يجتمع الخياران لدى شخص واحد ترتبط به..
لكن ماذا لو وجدتِ أن عليكِ الاختيار بين هذين الخيارين.. هل تتزوجين من شخص جمعت بينكما مشاعر الحب، أم تفضلين الزواج من شخص "غني" يضمن لك الحياة في مستوى لائق؟
"الحب طبعًا"
تقول "هند أدهم"، بكالوريوس تجارة: "أنا طبعا لو فى موقف بين الخيارين وكان الحب طرفًا فيهما بالتأكيد سأختار الحب، ولكن لابد أن يكون الشخص الذى أحبه يستاهل بأنى أضحي من أجله".
وأضافت "هند": "إذا لم يظهر في حياتي من أحبه بالتأكيد سأختار شخصا مناسبا، ولكن ليس بالضرورة أن يكون ثريا".
"لا أعترف بالحب"
بينما كان لـ"فريدة"، وهي محاسبة فى أحد البنوك، رأى آخر، تقول: "لا أعترف بالحب، وفي وجهة نظري أنه ليس موجودا في حياتنا الحالية بشكل عام وهو وباقي المعاني الأخرى من مشاعر وأحاسيس وقيم، لذا فمعنى الحب عندى يقتصر على مشاعري تجاه إخوتى وأمي وأبي فقط".
وتكمل: "أهم حاجة فى وقتنا هذا هى الماديات، لأن كل الناس بيعاملوا بعضهم على هذا الأساس حتى المعانى الجميلة تتبلور من سياق الماديات، فمثلا نلاحظ أن من معه سيارة فخمة ويعيش عيشة مرفهة هو من تحترمه الناس، لذا فأنا شخصيا لازم أعيش فى المستوى اللى أنا عايشاه حتى لو لم يكن الحب موجودا".

"مشاعر ناقصة"
من مبدأ "الرجل تحركه الغريزة.. والمرأة غريزتها الحب"، تبين "مي" أن الزواج في مفهومها هو الحب ولا يمكن أن يكون غير هذا. وتضيف: "كيف أعيش مع شخص لم أحبه؟، وكيف سأتزوجه؟، أنا لا أتخيل أننى سأتزوج بهذا الشكل مطلقا".
وتكمل: "أنا أعتقد أننى لو تزوجت من غير حب ستكون الحياة مستحيلة لأننى ممكن أن يصبح بداخلى أحاسيس ومشاعر ناقصة وأريد أن أعيشها وأعوضها، وهو ما سوف يسبب لي مشكلات متعددة مع زوجي".
"حب وانتهى"
على النقيض، تحكي سارة عثمان: "أنا ارتبطت سابقا بشخص كنت أحبه كثيرا، وكانت بينى وبينه قصة حب عميقة، ولكن انتهى الارتباط بشكل به إساءة للطرفين، فأصبحت غير مؤمنة بأي علاقات تبنى على أساس الحب".
وتكمل: "بعد هذا الارتباط بدأت أفكر فى الزواج من شخص يعيشني فى مستوى مريح ماديا وليس بالضرورة أن أكون أحبه". 
...
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق