السبت، 27 أكتوبر 2012

تحرش بإحد عضوات مبادرة"شفت تحرش" واهله يهددون الضحية




أعلنت مبادرة "شفت تحرش"عن إنزعاجها الشديد من محاولات القاء اللوم على الفتيات وارهابهم وذويهم ليتقاعسوا عن المضي قدما في توجيه الاتهام في قضايا التحرش محملين وزارة الداخلية المسؤلية الكاملة لحماية المواطنين والمواطنات.

وقد اعلنت المبادرة في بيان لها السبت عن تعرض الزميلة (ف. ش) 22 عام للتحرش أثناء قيامها بعملها التطوعى بالرصد والمتابعة أمام سينما ميامى بشارع طلعت حرب بالقاهرة.
هذا وقد تمكن الزملاء بالمبادرة بإيقاف الشاب الذى يدعى (أحمد ...) من محافظة الشرقية ، على أثر قيامه بالتعدى وملامسه الفتاة من منطقة الصدر ثم عاد مرة أخرى ولمسها من الخلف، بما يشكل جريمة هتك العرض وفقاً لقانون العقوبات المصرى ، وتم تسليمه إلى قوات الشرطة التى كانت متواجدة لتأمين موكب وزير الداخلية أمس.
وتم إصطحابة إلى قسم شرطة قصر النيل وتحرير محضر بالواقعة ، هذا وقد تم عرضة صباح اليوم على السيد /أحمد الموجى وكيل النائب العام لنيابة قصر النيل ، والذى قام بدوره بالتحقيق فى الواقعة والإستماع إلى المجنى عليها ، وكذلك المتهم وشاهد الإثبات.
هذا وقد أمرت النيابة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق فى القضية رقم 11661/2012 جنح قصر النيل بعدما وجهت إليه تهمه هتك العرض.
والجدير بالذكر انه تم توجه اللوم والتعنيف إلى الفتاة المبلغه من قبل أهالى المتهم ، وإستخدام أساليب ترهيب وترويع للمبلغه للضغط عليها للتنازل، ومن المثير للجدل حول التعامل الأمنى داخل سراى النيابة من قبل رجال الأمن والعاملين بالمبنى أنه لوحظ وجود حالة من التعاطف والمناصره للجانى ، وإستهجان لموقف المجنى عليها لقيامها بالإبلاغ والدفاع عن حقها ، ولم يتم السماح للمجنى عليها وشاهد الإثبات بالصعود إلى سراى النيابة الإ بعد محاولات مضنيه من محامى المجنى عليها ، وبعد تدخل السيد وكيل النيابة الذى أمر بإحضار الفتاة والشاهد ، بما كان يؤدى إلى ضياع حق المجنى عليها وإفلات الجانى من العقاب.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق