الأحد، 21 أكتوبر 2012

مطعم الاول من نوعه فى قطاع غزه من اجل الصم


 
حدث فريد .. المطعم الأول من نوعه في قطاع غزة , مطعم أطفالنا , مطعم يختص بالصم في القطاع , تتجول في المطعم فتجد أغلب من يعمل به من المعاقين سمعياً .

 التقت مدير المطعم , باسل الشرفا .. فتحدث عن فكرة انشاء المطعم فقال "بدأت الفكر بأن يكون هناك مشروع يعمل به الشباب الصم و يعود عليهم باجور لهم"
ويضيف الشرفا قائلا" كافة الطاقم العامل داخل المطعم هم من الصم ما عدا مدرب المطبخ والحلويات , والطاقم العامل هم من كلا الجنسين شباب وبنات جميعهم على كفاءة عالية و خاضعين لتدريب بحيث يمكنهم قيادة المطعم بشكل ممتاز".
الشرفا أوضح لدى حديثه لمراسلنا الازدياد الملحوظ في اعداد الزائرين وزبائن المطعم .. وأكد أن المطعم اصبح يمتلك "زبائن دائمين" على الرغم من الفترة القصيرة من افتتاح المطعم .

مدير المطعم أكد في حديثه أن جميع أعمال الديكورات داخل المطعم هي بإشراف و تنفيذ المنجرة الخاصة بالصم .
واضاف " هذه المشاريع تهدف الى ان يكون هناك دخل للجمعية  يساعدها على المصاريف الخاصة بالصم الموجودين داخلها في حالة توقف الدعم او ما شابه ذلك".
وبالسؤال الي كيفية الدوام للعاملين قال الشرفا "يوجد هناك مرونة في العمل بحيث يسمح للعاملين بالذهاب الي مدارسهم و بعد الانتهاء من وقت المدرسة يمكن الحضور الى العمل بعد ان يأخذوا قسط من الراحلة في منازلهم".
وأنه وفي الايام القادمة سيتم افتتاح معرض اثاث منزلي ومنجرة خاصة بالجمعية .. ويعمل بها "المعاقين سمعيا" أيضاً .






 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق