الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

كيف تختارى ورق الحائط المناسب وكيف تزينى بيتك !!



يقبل معظم الناس على استخدام ورق الحائط في ديكور المنزل - كنوع من أنواع التجديد- بدلا من الطلاء العادي. لكن هناك مشكلة تقابلهم وهي كيفية عمل انسجام وتوافق بين ألوان أثاث المنزل وألوان ورق الحائط. لذا؛ نقدم أكثر من فكرة يمكنك الإستعانة بها عند اختيار ورق الحائط لديكور المنزل.
- ورق الحائط بألوان بسيطة وهادئة
1- إذا كنت من هواة البساطة فسوف ينال إعجابك هذا النوع من الديكور. ففي غرفة المعيشة؛ يمكنك اختيار ورق الحائط باللون الأصفر الهاديء المزخرف بورود بسيطة بيضاء اللون كخلفية للغرفة. هذا بالإضافة إلى اختيار اكسسوارات تتناسب مع اللون الذي قمتِ باختياره؛ على سبيل المثال اختاري إطارات براويز الصور باللون الأبيض. ولكي يتناغم الديكور بصفة عامة ادخلي اللون الأصفر في الأثاث المنزلي حتى يصبح الديكورالعام متكاملا وأنيقا.
0
2- إليكِ فكرة أخرى جديدة وبسيطة؛ وهي اختيار لون طلاء لحوائط غرفة المعيشة بحيث يتناسب مع لون الأثاث مع إدخال ورق حائط مزخرف في أحد جوانب الغرفة أو في جزء بسيط منها. جربي هذه الفكرة فهي تضفي لمسة أنيقة على الديكور ولكن عليكِ مراعاة تناسب الألوان مع بعضها البعض بحيث يصبح الديكور متناغما ومنسجما
نستعرض معكِ عشرين خطوة أساسية، يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل تغيير شكل حوائط المنزل، لتحصلي علي جدران أنيقة تتلاءم مع ذوقكِ الخاص وستايل منزلكِ وألوان أثاثك وميزانيتك.
0
أولا: اللعب بالألوان
اختاري الدهان الملائم: مبدئياً وقبل البدء في دهان حوائط منزلكِ، عليكِ معرفة تكوين الحائط لاختيار النوع الملائم من الدهان، فعلي سبيل المثال هل ستدهنين حائطاً من خامة الطوب أم الخشب أم ترغبين في تغيير لون الحوائط الموجود بالفعل؟.
اللون المناسب: اختيار لون الحوائط ليس بالأمر المستهان به، فيجب أن يرتكز اختيار لون الدهان على عدة أمور منها، مساحة الحجرة والشكل النهائي المرغوب في إنجازه، وتفصيلة المكان وكيفية تقسيمه.
الجرأة والثقة: تحلي بالجرأة والثقة في اختياركِ، لا تخشي اختيار لونكِ المفضل لدهان حوائط منزلكِ، حتى ولو كان ذلك اللون هو الأحمر أو الفوشيا!
المزج: قبل الشروع في دهان حوائط المنزل اختاري وتيرة واحدة للبيت كله. بمعني آخر حاولي اختيار مجموعة من الألوان المتجانسة معاً والمحببة لديكِ، مع توزيع كل لون وفقاً لطبيعة كل غرفة، ولكن في نهاية المطاف يكون عنصر التوافق والتجانس هو العامل المشترك بينهم جميعاً.
0
ثانيا: ورق الحائط
اختيار الشكل المناسب: الكم الهائل المتوافر في الأسواق من أفكار وأشكال لورق الحائط، يمكن أن يجعل عملية الاختيار صعبة، لذلك عليكِ تحديد الشكل المطلوب تنفيذه أولاً، وبالتأكيد لا تنسي الألوان المناسبة لتصميم ولون الأثاث.
قبل الشراء: إذا كنتِ قررتِ الاستعانة بورق الحائط، فعليكِ قبل الذهاب للمحلات المتخصصة أن تتعرفي على كل ما هو جديد في هذا الصدد، مع تحديد الشكل النهائي المرسوم في مخيلتك حتى تستطيعي تنفيذه، فاسألي نفسكِ الآتي: هل ترغبين في تبطين جميع حوائط الحجرة بورق الحائط أم أحد الجدران فقط؟ ما هي أكثر الأنواع ملاءمة لكِ، النوع المطبوع أم الذي يحتاج للصق؟
ولا تنسي تحديد الشكل المفضل والألوان التي يجب توافرها في الورق، وفي أي غرفة ترغبين تبطينها بالورق، فلكل غرفة طبيعة خاصة.
الأشكال المتاحة: ليس كل ما يعجبكِ من ورق حائط يكون ملائماً لغرف منزلك، فوفقاً للطراز المختار في المنزل والألوان وأيضاً المكان المحدد للصق ورق الحائط، يتوقف عليه النوع المناسب حيث توجد في السوق أشكال عدة منها: الأشكال الطبيعية، الأزهار، المخططة طولياًً، الأشكال غير المألوفة وغيرها الكثير من النماذج.
النوع الملائم لألوان الأثاث: مثلما ذكرنا سلفاً أن لون الأثاث من التحديات التي يتوقف عليها شكل ولون ورق الحائط، فالمزج والتوافق بين الألوان شرط لا يمكن التخلي عنه.
المرح والشقاوة في غرف الأطفال: عند اختيار ورق الحائط لغرف الأطفال، تصبح أمامكِ عدة اختيارات فتوجد أشكال عامة، وأخرى خاصة تناسب غرفة البنت وأخرى لغرفة الولد.
0
ثالثاً: اختيار التصميم الأنيق
اختيار التيمة: مع الأنواع والأشكال الكثيرة التي تذخر بها الأسواق، عليكِ بتحديد التيمة أو شكل ورق الحائط، فسوف تجدين في الأسواق عدة أنماط منها ورق الحائط الذي يحتوي على نقوش بارزة، أو ورق الحائط الرقيق المحتوي على زهور صغيرة، في حين لمحبي الجرأة فسوف تجدين الورق المزخرف بالرسومات كبيرة الحجم.
ووفقاً لنوع ستايل منزلكِ حددي ورق الحائط الملائم، فلو كان ستايل منزلكِ كلاسيكياً فستجدين ورق حائط بنقوش تشبه أجواء السبعينيات، أما لو كان محور منزلكِ المودرن فيمكنكِ اختيار أنماط شقية أشبه بالرسم على الحائط.
لمسات بسيطة لتحولات كبيرة: تلك الفكرة تكون سديدة في حالة إذا كان منزلكِ يتسم بملل التفاصيل، وفي حاجة لثورة تغيير ومن هنا اعتمدي على ورق الحائط كثير الألوان أو الذي به لمعة أو ذي نقوش وأشكال بارزة، فعادة ما تلفت النظر وتصرفه عن رتابة المكان.
ورق حائط غير مألوف: إذا كنتِ تحتاجين لتغيير جذري لشكل منزلكِ، فاختاري ورق الحائط غريب التصميم، مثل الذي يحتوي على العديد من الرسومات الملونة كبيرة الحجم، أو المنقوشة باللونين الأبيض والأسود أشبه بالحمار الوحشي.
السعر شرط أساسي عند الاختيار: لا تقلقي، يوجد ورق حائط بجميع الأشكال وكل الأسعار، فاختاري ما يتلاءم مع ميزانيتكِ الخاصة.
تعرفي على كل ما هو جديد: احرصي على معرفة الأشكال والتصميمات الجديدة من ورق الحائط قبل الشراء، منعاً لاختيار نمط قديم التصميم.
0
رابعاً: جربي طرقاً أخرى للتغيير
اختاري ستايلكِ الخاص: لا يشترط التقيد بالأساليب المعتادة لتغيير شكل الحائط، من خلال الاعتماد فقط على ورق الحائط أو لون الدهان، أطلقي لخيالكِ العنان ونفذي فكرتكِ وستايلكِ الخاص لتغيير شكل حوائط المنزل.
الملصقات السريعة: يمكنكِ تغيير شكل الحائط في دقائق معدودة وبتكلفة زهيدة، من خلال شراء اللاصقات المختلفة "ستيكر" مع اختيار الشكل واللون والحجم الملائم لطبيعة كل غرفة.
صور عائلتكِ سر جمال الحائط: غيّري شكل حائط منزلكِ المعتاد من خلال تعليق صور عائلتكِ مع مراعاة اختيار براويز ذات إطارات أنيقة.
إبراز أماكن بعينها: في حالة إذا كانت ميزانيتكِ محددة ولا يمكن تغيير شكل كافة جدران المنزل، فاعتمدي على خدعة إبراز بعض الأماكن مثل المدفأة في حالة وجودها، فبطني الحائط الخلفي لها بورق حائط يبرز مما يلفت النظر إليها دون غيرها من الجدران.
البلاط والسيراميك: من الأساليب التي تتبع لتغيير حائط الحمام أو المنزل بشكل عام، اختيار وحدات سيراميك مميزة الشكل، كما يمكنكِ اللعب على عامل كيفية تثبيت وحدات البلاط لتحقيق التغيير المنشود.
التغيير يبدأ من غرفة المعيشة: حيث إن غرفة المعيشة من أكثر الأماكن التي تقضي فيها الأسرة وقتها لمشاهدة التليفزيون، فعليكِ البدء بها لتغيير جدرانها حتى تشعري بالفرق.
.
0

هناك تعليقان (2):

  1. ما هى الميزة التى تجعلك تختار ورق حائط لمنزلك
    اختار ورق حائط لمنزلك مع افضل الخامات من دماج لــ ورق الحائط

    تبحث عن ورق حائط مميزه وقوى والوانه جذابه لا تجد سوى دماج التى تساعدك على اختيار الزوق المناسب
    مميزات ورق الحائط وكيفية استخدامة لمنزل غاية فى الجرأه والروعة

    1- النوعيات المستخدمة الأن من ورق الحائط؛ تسهل عملية تنظيفه ومسحه.
    2- احتواء ورق الحائط على ألوان ونقوش متعددة يعطيك مجال أكبر للاختيار.
    3- أسعار ورق الحائط مقبولة، وأنواعه متعددة، وألوانه مختلفة، وهذه المميزات تجعله في متناول الجميع.
    4- سهولة تجديد وتغيير ورق الحائط.
    5- يمكنك لصق ورق الحائط بنفسك، أو بمشاركة أحد أفراد العائلة.
    وعليكي اختيار ما يناسبك من انواع ورق الحائط فمنها ورق حائط بارز , ورق حائط مودرن , ورق حائط كلاسيك , ورق حائط ايطالي وتقدم لك دماج لورق الحائط الكثير من الاشكال والتصاميم الرائعه فمع ورق حائط دماج تحققي الكمال لمنزلك .
    http://www.facebook.com/wallpaper2015

    دماج لـ ورق الحائط اقتنى الزوق الرفيع
    - 0233778433 -0233769603 (002)TEL
    - 0233778433 (002)FAX
    01094020360 -01006034565 (002)
    E-mail:
    info@dmagegypt.com
    ما هى الميزة التى تجعلك تختار ورق حائط لمنزلك
    اختار ورق حائط لمنزلك مع افضل الخامات من دماج لــ [URL="http://www.facebook.com/wallpaper2015"]ورق الحائط[/URL]

    تبحث عن ورق حائط مميزه وقوى والوانه جذابه لا تجد سوى دماج التى تساعدك على اختيار الزوق المناسب
    مميزات [URL="http://www.facebook.com/wallpaper2015"]ورق الحائط[/URL] وكيفية استخدامة لمنزل غاية فى الجرأه والروعة

    1- النوعيات المستخدمة الأن من ورق الحائط؛ تسهل عملية تنظيفه ومسحه.
    2- احتواء ورق الحائط على ألوان ونقوش متعددة يعطيك مجال أكبر للاختيار.
    3- أسعار ورق الحائط مقبولة، وأنواعه متعددة، وألوانه مختلفة، وهذه المميزات تجعله في متناول الجميع.
    4- سهولة تجديد وتغيير ورق الحائط.
    5- يمكنك لصق ورق الحائط بنفسك، أو بمشاركة أحد أفراد العائلة.
    وعليكي اختيار ما يناسبك من انواع ورق الحائط فمنها [URL="http://www.facebook.com/wallpaper2015"]ورق حائط بارز[/URL] , ورق حائط مودرن , ورق حائط كلاسيك , ورق حائط ايطالي وتقدم لك دماج لورق الحائط الكثير من الاشكال والتصاميم الرائعه فمع ورق حائط دماج تحققي الكمال لمنزلك .

    دماج لـ [URL="http://www.facebook.com/wallpaper2015"]ورق الحائط[/URL] اقتنى الزوق الرفيع
    - 0233778433 -0233769603 (002)TEL
    - 0233778433 (002)FAX
    01094020360 -01006034565 (002)
    E-mail:
    info@dmagegypt.com

    ردحذف
  2. تعــرفى على انواع ونماذج ورق الحائط لكى تستيطعى تحسن الاختيار

    افضل النماذ لـ ورق حائط دماج تجديها بين يديكى لا عليكى الا ان تختارى


    - تتحكم الرسومات التي توجد علي ورق الحائط في كيفية تركيبه لذلك يوجد أكثر من نموذج يمكنك التعرف عليها معنا:

    1- النموذج العشوائي:

    والتي لا توجد به رسمة أو شكل يراعي السير مع خطوطه عند التركيب.

    2- النموذج النمطي:

    والذي تحتوي فيه كل قطعة علي نفس الشكل أو الرسمة بدون تغيير أو تحتاج إلي تركيب معين لتعكس شكل أو رسمة محددة.

    3- النموذج التكاملي:

    وهو الذي يتطلب تكوين شكل جمالي بعد تركيب القطع مع بعضها الذي لا يمكن الحصول عليه مع كل قطعة مستقلة.

    4- النموذج الحر:

    وهو الذي يضع الشخص الذي يقوم بالتركيب نهاية للوحدة التصميمية مع كل قطعة ينتهي من تركيبها وبداية كل قطعة يبدأ في تركيبها أي تختفي مع خطوط الالتحام، ومن الممكن الالتزام بالوحدة التصميمية مع بعض القطع إذا تطلب الأمر أي أنه مزيج بين الالتزام وعدم الالتزام في الوحدات التصميمية.

    اختارى ما ينسابك من ورق حائط دماج لدينا كافة الانواع

    ورق حائط مودرن , ورق حائط كلاسيك , ورق حائط ثلاثى الابعاد , ورق حائط بارز , ورق حائط ستيل وانواع كثيرة تجدوها بين يديكم مع ورق حائط دماج انتم دائما الافضل معنا



    دماج لـ ورق الحائط اقتنى الزوق الرفيع

    - 0233778433 -0233769603 (002)TEL

    - 0233778433 (002)FAX

    01094020360 -01006034565 (002)

    E-mail: info@dmagegypt.com

    http://www.facebook.com/wallpaper2015



































    ردحذف