الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

سيده فرنسا الاولى تلاحق المجلات التى نشرت صورتها بالمايوه بصحبه الرئيس الفرنسى



واصلت سيدة فرنسا الأولى, الصحفية فاليري تريرفيلر ملاحقة المجلات الشعبية التي نشرت صور لها وهي ترتدي
المايوه بصحبة صديقها الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند بتهمة انتهاك الحرمات الشخصية, غير أنها استثنت مجلة "باري ماتش" التي تعمل بها من الملاحقة, رغم أنها بين المجلات التي نشرت صورة لها بلباس البحر على شاطيء "فور بيزونسون" الفرنسي.
ونجحت تريرفيلر في الحصول على أحكام بالتعويض بحق ثلاث مجلات شعبية أخرى هي"كلوزير" و"فواسي" و"بوبليك" بعد أن حصلت في بداية الشهر الجاري على تعويض قدره 2000 يورو من مجلة "في إس دي" بسبب قيامها بنشر نفس الصور بدون موافقتها, كما حصلت على تعويض قدره 1500 يورو من مجلتي "فواسي" و"كلوزير", وتعويض قدره 1000 يورو من مجلة "بوبليك".
وأثارت هذه الملاحقات القضائية دهشة كبيرة في الأوساط الصحفية الفرنسية بسبب عدم تعرض تريرفيلر لمجلة باري ماتش التي تعمل بها رغم أنها نشرت أيضا صورة لها بالمايوه بصحبة الرئيس أولاند, وقد ردت محامية تريرفيلر على من ينتقدون استثناء تريرفيلر لمجلتها من الملاحقة القضائية مثل المجلات الأخرى بالقول إن "باري ماتش" نشرت على استحياء صورة واحدة لتريرفيلر بالمايو بالحجم الصغير في إحدى صفحاتها الداخلية و ليس على غلافها الرئيسي كما فعلت المجلات الأربعة المدانة بهدف زيادة التوزيع.
يشار إلى أن تريرفيلر قررت التنازل عن التعويض التي حصلت عليه من مجلة "في اس دي" لصالح منظمة "صحفيون بلا حدود", ومن المتوقع أن تفعل نفس الشيء حيال التعويضات الجديدة.



يذكر أن تريرفيلر تعيش مع الرئيس أولاند بدون زواج رسمي كما هي عادة الرئيس أولاند الذي لم يتزوج في يوم من الأيام أم أولاده الأربعة, سيجولين روايال المرشحة الاشتراكية السابقة للانتخابات الرئاسية الفرنسية لعام 2007.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق