الاثنين، 10 سبتمبر 2012

الختان يجمع مسلمين ويهودًا فى ألمانيا

 
 
اهتمت الصحف الألمانية بتظاهر مئات الأشخاص من الجاليتين اليهودية والمسلمة، بينهم سياسيون، فى العاصمة برلين أمس احتجاجا على قرار قضائى ينص على ملاحقات قضائية لختان الذكور لأسباب دينية، مطالبين بتثبيت الحق القانونى لممارسة ختان الذكور الصغار.
وكانت محكمة البداية فى كولونيا قد أصدرت قرارا فى يونيو الماضى يدين ختان الذكور بدوافع دينية لأنه يسبب جروحا لذلك يمكن ملاحقته جزائيا، مما آثار جدلا واسعا فى ألمانيا التى تضم حوالى 4 ملايين مسلم وأكثر من 200 ألف يهودى، وبطلب من النواب الألمان ستنظر الحكومة فى هذه القضية قريبا.
وأفادت "الدويتش فيلا" الإلكترونية بأن نائب رئيس البرلمان الألمانى فولفجانج تيرزه قد وعد المتظاهرين بالعمل على إصدار لائحة قانونية لعمليات الختان.
وأشارت وزيرة العدل الألمانية زبينه لويتهويزر شنارنبيرجر - فى تصريحات للاذاعة الألمانية اليوم - إلى أن الحكومة الألمانية مصممة على اعتماد قرار البرلمان الألمانى القاضى بترسيخ الحصانة القانوية لعمليات الختان فى ألمانيا.
وقال رئيس الجالية التركية فى ألمانيا كنعان غولات - فى تصريح للإذاعة الألمانية - "إن شعيرة الختان ستبقى قائمة مستقبلا فى ألمانيا، ولا أحد يقدر على منع الختان، موضحا أن الختان تم حتى الآن فى إطار شروط صحية صارمة".
وانتقد رئيس المجلس المركزى لليهود فى ألمانيا ديتر جراومان الجدل المستمر فى ألمانيا حول الختان، وقال "أشعر بأنه لا يطاق.. وصمنا نحن اليهود كأشخاص مسيئين للأطفال، وأن تعرض الحياة اليهودية كجزء غير شرعى".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق