الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

كيف تزيد راتبك في 7 خطوات؟




هناك الكثير من المحترفين في عملهم ويحرزون لمؤسساتهم النجاح والتميز، إلا أنهم لم يحصلوا على المقابل المادي المناسب، فإذا كنت ممن يقدم في عمله وينتظر التقدير المادي والمعنوي من رئيسه ولكنه يخجل من الحديث في هذا الأمر ولا يعرف الطريقة المناسبة للمطالبة بهذا الحق، فعليك إتباع النصائح السبع لـ«ماري إليزابيث برادفورد»، كما يلي..
1- كتابة قائمة تتضمن 30 فائدة قدمتها للمؤسسة التي تعمل بها: عليك أن تعد قائمة بالمميزات التي أضفتها لشركتك تتحدث من خلالها على الفوائد والثمار التي حصدتها المؤسسة نظراً لما أبدعته واقترحته ولم يكن مدرجًا ضمن قائمة مهامك عند استلام وظيفتك.
2- تطور قائمة إنجازاتك باستمرار: من المهم تحديث وتطوير قائمة الإنجازات والمكاسب التي أضفتها للشركة مما يزيد من الثقة في طلب زيادة أجرك.
3- حدد شعاراً يميز عملك: والشعار هو الرسالة الواضحة التي تلفت انتباه الباحثين عن الكفاءات والمبدعين في أعمالهم.
4- حدد ما تطلبه واقتنع به أولاً: عندما تحدد ما تريده بدقة وتكون الزيادة المطلوبة مبالغ فيها، تتقبلها الشركة باحترام، كما أن اقتناعك بأنك تستحق هذا الأجر الأعلى يمكنك من إقناع من حولك بذلك.
5- لا تخجل من طلب المزيد: طالما تمتلك الخبرة والكفاءة والاحترافية في تخصصك مما يمكنك من الإبداع والتميز في وظيفتك، لا تخجل من طلب المزيد.
6- اعمل ما تحب وابتعد عن ما تكره: ابحث دائماً عن شركة تتفق مع قيمك وفلسفتك في العمل، كي تبدع فيها وتخلق بيئة إيجابية لعملك.
7- سعيك لزيادة راتبك سيغير حياتك: السيطرة على حياتك المهنية واتجاهاتها من خلال حجم الأموال التي تحصل عليها، يمنحك موجة من الثقة ويحقق لك الحماس للمضي لتحقيق أهداف جديدة والارتقاء في حياتك المهنية والشخصية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق