الأحد، 9 سبتمبر 2012

افتتاح معرض"ديارنا"20 سبتمبر لعرض منتجات الأسر المنتجة

 

تفتتح وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية الدكتورة نجوى خليل المعرض السنوي للأسر المنتجة (ديارنا 2012) والذي سيقام بأرض المعارض بمدينة نصر خلال الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري.
وقالت الوزيرة - فى تصريحات الاحد عقب استعراضها استعدادات الوزارة لإقامة المعرض - إن مشروع الأسر المنتجة والذي تعرض منتجاته بمعرض "ديارنا" من البرامج القومية التي تسعى الوزارة لنشرها لإشراك أكبر عدد من الأسر بهدف تحويل الأسر محدودة الدخل إلى وحدات إنتاجية تسهم في رفع مستوى معيشتها والمشاركة في تنمية المجتمع.
وأشارت إلى أن المعرض يضم منتجات جميع محافظات الجمهورية المتنوعة من منتجات الصناعات الغذائية (عسل النحل ، زيتون ، زيت الزيتون، تمر...) والأثاث وجهاز العروسين ومستلزمات المدارس والمشغولات اليدوية المتميزة وعلى سبيل المثال (السجاد الصوف الكليم المطور الملابس الجاهزة البردي الصدف الخوص العرائس الخشبية) وهذه المنتجات تتميز بالجودة والتطوير والابتكار بما يناسب احتياجات السوق وتفى رغبه جميع الأذواق من الجمهور.
ومن جانبه أوضح رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية المهندس أحمد شلبي أن المعرض سيضم منتجات الأسر المنتجة والتكوين المهني والدفاع الاجتماعي (أبناء مؤسسات الدفاع الاجتماعي) والتأهيل الاجتماعي من المعاقين ومشروعات المرأة وصندوق دعم الصناعات والمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع, كما تشارك بعض الدول العربية في فعاليات هذا المعرض.
وقال إن عدد المستفدين من المشروع بلغ 5ر2 مليون أسرة تحصل علي خدماتها من خلال 423 مركزا تعمل في جميع الحرف التي تخدم البيئة المحلية و71 مركز تدريب مهنى..مشيرا إلى أن الخدمات التى تقدمها الوزارة هي خدمات تدريبية ودراسات جدوى اقتصادية وخدمات تمويلية بالإضافة إلى المتابعة والتوجيه الفني والخدمات التسويقية التى تشمل المعارض الدائمة بالمحافظات.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق