الاثنين، 19 نوفمبر 2012

الإحتفال باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة


تنظم إدارة المكتبة الرئيسية بمكتبة الإسكندرية - بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ونادي ماك (MAC Club) في إطار الإحتفال باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة - حملة توعية عن صور العنف الذي تتعرض له المرأة وعلى رأسها ظاهرة التحرش الجنسي وذلك في الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر.
تهدف الحملة إلى التوعية بالعنف ضد المرأة مع التركيز بشكل خاص على مكافحة ظاهرة التحرش الجنسي وذلك من خلال سلسلة من الفعاليات والأنشطة تتضمن محاضرات ومناظرات وورش عمل وتدريبات وعروض مسرحية وعروض أفلام وحفلات موسيقية.
ويشارك في الفعاليات عدد من الشخصيات العامة والمتخصصين في القضايا التي تمس المرأة المعاصرة ، ومنهم: الدكتورة نهاد أبو القمصان - رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة - والدكتورة منال أبو الحسن - المنسق الإعلامي وأمينة المرأة في حزب الحرية والعدالة - والدكتورة آمنة نصير عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان وأستاذة العقيدة والفلسفة في جامعة الأزهر.
يشارك في فعاليات الحملة أيضًا الدكتورة منال عمر - أستاذة الطب النفسي - وخالد أبو النجا - سفير النوايا الحسنة لليونيسف- بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الخاصة بموضوع الحملة، مثل فرقة "بُصّي" فرقة مونولوج مصر، وحركة "ولاد البلد"، وحركة "نفسي"، ومشروع "وصال" للمسرح التفاع

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق