الجمعة، 29 مارس 2013

البيت الأبيض يدين العنف الجنسي ضد المرأة في مصر



أعرب البيت الأبيض عن قلقه العميق إزاء تقارير بشأن العنف الجنسي في مصر, وحمل الحكومة المصرية مسئولية اتخاذ تدابير قانونية لمنعه ومقاضاة الأشخاص الذين يشاركون فيه.

ووصف فكرة القاء اللوم على الضحايا في اغتصابهن والاعتداء عليهن بالأمر المقيت.. وحث الحكومة على الوفاء بوعودها بالحكم باسم جميع مواطنيها.. ودعا الشعب المصري لممارسة حقوقه سلميا واحترام حقوق المواطنين الآخرين.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست, في تصريحات على متن الطائرة الرئاسية التي أقلت الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم من واشنطن إلى ميامي: "نحن على علم بهذه التقارير.. ويساورنا قلق عميق بشأنها".

وأضاف: "لقد حدث العنف الجنسي, بما في ذلك الاغتصاب الجماعي, أثناء المظاهرات الأخيرة في مصر.. وهذا مدعاة لقلق كبير من جانب الولايات المتحدة والمجتمع الدولي والعديد من المصريين.. هؤلاء الضحايا هم أمهات وزوجات وبنات وأخوات من مصر".

وقال إرنست: "الحكومة المصرية تقع عليها مسئولية اتخاذ تدابير قانونية لمنع العنف الجنسي ومقاضاة الأشخاص الذين يشاركون في أعماله".

وأضاف: "فكرة القاء بعض المصريين باللوم على الضحايا في اغتصابهن والاعتداء عليهن أمر مقيت.. ونحن ندين هذه الآراء بشدة, ونؤكد حق المرأة في التعبير عن نفسها في الساحات العامة جنبا إلى جنب مع الرجل, فضلا عن مسئولية الحكومة المصرية عن حمايتهن".

وقال المتحدث: "إننا نحث الحكومة على الوفاء بوعودها بالحكم باسم جميع مواطنيها, وندعو الشعب المصري لممارسة حقوقه سلميا واحترام حقوق المواطنين الآخرين".


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق