الخميس، 31 يناير 2013

دراسة: الاطفال والرجال بحاجة للتذكيربغسل أيديهم باستمرار



أشارت دراسة حديثة إلى أن الرجال شأنهم شأن الاطفال بحاجة مستمرة الى تذكيرهم بضرورة غسل أيديهم بإستمرارمن خلال بعض الرسائل التذكيرية فى دورات المياه الخاصة بالرجال حيث أكد الباحثون ان الرجال أكثرعرضة لغسل أيديهم بعد الذهاب إلى المرحاض إذا رأوا رسائل تذكيرية تنبههم للقيام
بذلك.
وقام باحثون من عدة جامعات بالولايات المتحدة الامريكية بنشر علامات دعائية بدورات المياه المخصصة للرجال في الكلية التي مفادها ان "أربعة من أصل خمسة طلاب يغسلون أيديهم في كل مرة يستخدمون فيها المرحاض.
ولفت باحثون بجامعة ميشجان الى انه قبل وضع الملصقات ذكرالمشاركون الذكورانهم قاموا بغسل أيديهم بصفة دورية وصلت نسبتها الى 75 % ولكن بعد لصق الرسائل التذكيرية أعلى دورات المياه قفز الرقم الى 86 %.
وأكدوا أن تلك الرسائل التذكيرية بمثابة حل سحرى لتنبيه ودفع الرجال إلى غسل أيديهم مباشرة عقب إستخدام المرحاض حيث أشارت الدراسة ان معدلات غسل اليدين بين الذكور بشكل عام أقل من المستوى الامثل والتى تجازوت نسبه 50 %.
وقد تناولت دراسات سابقة بيانات مفادها ان هناك 77 % من الرجال يغسلون أيديهم بعد استخدام المراحيض العامة مقارنة بحوالى 93 % من النساء.
ويعتقد الباحثون أن نتائج الدراسة من شانها أن تساعد في تحسين الصحة العامة خاصة أثناء موسم البرد والانفلونزا.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق