الخميس، 25 أبريل 2013

مشاركة الرجل في الاعمال المنزلية يحسن الحياة الزوجية




أظهرت دراسة جديدة أن الازواج يعيشون حياة اكثر سعادة وتدوم زيجاتهم لفترات اطول عندما يتشارك الرجل
مع زوجته في الاعمال المنزلية ورعاية الاطفال.
وذكرت صحيفة "ديلي تلجراف " البريطانية ان استطلاعا اجراه باحثون بجامعة ميسوري الامريكية وشمل 160 زوجا وزوجة تتراوح اعمارهم ما بين 25 و30 عاما اظهر انه كلما كان الرجال اكثر مشاركة في الاعمال المنزلية كلما تحسنت العلاقة بين الزوجين.
واعتمدت الدراسة على مراقبة كيف يتشارك الزوجان في مسؤوليات الاعمال المنزلية وكيفية تأثير ذلك على العلاقات بينهما.
وقال آدم جالوفان الاستاذ المساعد بجامعة ميسوري ان تقاسم المسؤوليات لا يعني بالضرورة ان الرجل وزوجته يتشاركان في الاعمال المنزلية بشكل متساو, فالمشاركة امر نسبي وتختلف من شيء لآخر وفقا لكل زوجين.
وأوضح جالوفان ان هذه المشاركة قد تعني بالنسبة للبعض التناوب في تغيير حفاضات الطفل او ان يرعى احد الوالدين الاطفال على سبيل المثال بينما يعد الآخر العشاء.
وأضاف: انه كلما ادركت الزوجة ان زوجها يشارك في المهام العائلية الروتينية كلما تحسنت العلاقة بالنسبة للطرفين.

هناك تعليقان (2):

  1. شركة نظافة بمكة

    اذا كنت تريد ان تقوم بتنظيف منزلك عن طريق شركة متخصصة فنحن شركة صقر البشاير افضل شركة نظافة عامة بمكة حيث اننا نقوم بتنظيف جميع الاغراض المنزلية ونقوم بتنظيف منازل بمكة باحترافية تامة ولدينا سابقة اعمال كبيرة ونعمل باسعارا لا تقبل المنافسة

    تنظيف منازل بمكة
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف
  2. افضل شركة نظافة بمكة
    ان شركتنا افضل شركة نظافة بمكة تقدم لك جميع ما تحتاج من خدمات التنظيف المختلفة مثل تنظيف مجالس بمكة ومعنا سوف تستطيع الحصول ايضا على تنظيف منازل بمكة حيث اننا نرغب دائما فى مساعدتك على ان تحصل على منزل نظيف به مجالس و مفروشات نظيفة خالية من الاتساخات
    تنظيف مجالس بمكة
    https://elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف