الثلاثاء، 2 أبريل 2013

السعودية تسمح للمرأة بقيادة الدراجة الهوائية



 
.أوضحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إن المرأة السعودية لها حرية قيادة الدراجة الهوائية في البر والمتنزهات والكورنيش والاستمتاع بوقتها بشرط ان تكون بكامل حشمتها مع عدم خلع العباءة بحجة القيادة.  كما يشترط وجود محرم يصاحبها خوفا من تعرضها لحادث .
 
وطالبت الهيئة بحسب موقع صحيفة "اليوم "المرأة التي ترغب في ركوب الدراجة الهوائية ان تختار أماكن لا يتواجد فيها تجمعات شبابية لتحمي نفسها من الأذى الذي قد يلحق بها جراء محاولة الشباب لملاحقتها أو التحرش بها أو سرقتها أو تعرضها الى إصابات خطيرة نتيجة وقوعها من فوق الدراجة.
كما أشار المصدر الى ان للمرأة أن تقود الدراجة وأن تستمتع  بالأجواء الربيعية ، لكن يشترط عدم اتخاذها الدراجة الهوائية والدباب كوسيلة مواصلات دائمة، بل هما وسيلتان للترفيه بصحبة أفراد أسرتها، وأكد المصدر إن الهيئة لم تمنع يوماً أي فتاة من أبناء المقيمين أو من الجاليات من قيادة  الدراجة.
من جانبه أوضح المتحدث الإعلامي بمرور المنطقة الشرقية  أنه لا علاقة للمرور بقيادة المرأة الدراجة الهوائية  وما يهم الادارة العامة للمرور هو الالتزام بالأنظمة المرورية من قبل جميع قائدي المركبات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق