الجمعة، 21 ديسمبر 2012

قومي المرأة يدعو النساء للسير على طريق المرحلة الأولى من الاستفتاء



دعا المجلس القومي للمرأة نساء مصر إلى النزول والمشاركة في المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور المصرى المقرر اجراؤها غدا السبت في 17 محافظة من محافظات الجمهورية ليكتمل بذلك المشهد الحضاري الذي ظهرن به أمام العالم في المرحلة الأولى .

وأكد المجلس - فى بيان له الجمعة - أن صوت المرأة أمانة ويجب عدم السماح في التفريط به، مشيرا إلى أنه بمشاركتها تبعث برسالة فحواها أن المرأة قوى كبيرة لا يمكن الإستهانة بها ولا تستحق الإقصاء أو التهميش الذي تتعرض له في الوقت الحالي.

من ناحية أخرى، أعلن المجلس قيام فروعه في المحافظات بالمشاركة في المراقبة على سير المرحلة الثانية من عملية الاستفتاء على الدستور والتى ستجرى غدا السبت في 17 محافظة من محافظات الجمهورية، حيث سيشارك في المراقبة على الاستفتاء أعضاء فرع المجلس بكل محافظة العديد من المحاميين المتطوعين والتابعين لمكتب الشكاوى بفروع المجلس بالمحافظات.
وسيعمل المراقبون التابعون لفروع المجلس بالمساعدة في تذليل كافة العقبات التى تواجه السيدات خلال عملية الإدلاء بأصواتهن، وسيقوموا بالإبلاغ عن أى تجاوزات أو انتهاكات تحدث ضد السيدات و تعترض طريق مشاركتهن في هذا العرس الديموقراطى، وسيتم إرسالها إلى غرفة العمليات بمكتب الشكاوى التابع للمجلس والذي سيرفعها بدوره إلى اللجنة العليا للإنتخابات .

وأكد المجلس أن حجم مشاركة المرأة في المرحلة الأولى من الاستفتاء دليل على مدى وعى المرأة المصرية بقيمة صوتها وأهميته، وردا على كل من يساوره الشك فى قدرة المرأة على أن تكون شريكا اساسيا ومؤثرا في المجتمع.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق