الجمعة، 14 ديسمبر 2012

وزير الصناعة‏:‏ تدريب وتشغيل‏10‏ ألاف شاب بمرتب ألف جنيه



تقررتنفيذ برنامج لتشغيل الشباب من حملة جميع المؤهلات في مهن مطلوبة من الشركات والمصانع في مصر‏,‏ وذلك بعد تدريبهم علي المهارات اللازمة لأداء هذه الوظائف بحيث يكون الحد الأدني للمرتب الشهري لكل شاب ألف جنيه شهريا‏.
وذكرت صحيفة الاهرام ان المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية صرح أن المرحلة الأولي من هذا البرنامج تشمل عشرة آلاف شاب لايشترط فيهم إلا الرغبة الصادقة في العمل وألا يكونوا يعملون في الوقت الحالي
وأن يكون متوسط أعمارهم يتراوح بين ثمانية عشرعاما وخمسة وثلاثين عاما.وقد تم بالفعل حصر طلبات من العديد من الشركات المصرية لتعيين شباب في وظائف جديدة خالية لديهم, وذلك بعد اجتيازهم الدورات التدريبية المطلوبة.
وقد تم الاتفاق مع وزارة القوي العاملة علي التعاون في هذا المجال بحيث يبدأ تقديم الشباب الراغبين في العمل لطلبات للتعيين من خلال مكاتب التشغيل التابعة لها في جميع أنحاء مصر بحيث يتم تقديمها إلي مجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة الصناعة لبدء أجراءات اختيار الشباب المناسب لأداء الوظائف الشاغرة بالمصانع بحيث يعرفون مقدما ما هي المهن التي سيعملون بها؟ ومكان العمل؟ والمرتب الذي سيتقاضونه فور التعيين؟
وأضاف وزير الصناعة أن العشرة آلاف وظيفة جديدة تمثل الدفعة الأولي في البرنامج والمنتظرالتوسع فيه بدرجة كبيرة خلال الفترة المقبلة خاصة نتيجة الطلب المتنامي من الشركات والمستثمرين للحصول علي شباب مدرب علي المهن التي يحتاجونها لتنفيذ مشروعاتهم
بالإضافة إلي أنه سيتم خلال الفترة المقبلة التوسع في مجالات الوظائف التي سيتم التدريب عليها بحيث لن تقتصرعلي الصناعة فقط بل تمتد للقطاعات الأخري كالإسكان والسياحة والزراعة بحيث يكون المفهوم الأساسي واحدا وهو تدريب الشباب علي وظائف مطلوبة بالفعل بصفة مسبقة.
وقد أوضحت أن باترسون السفيرة الأمريكية في مصر استعداد الجانب الأمريكي لتشجيع ودعم الجهود اللازمة للاهتمام برفع مستويات التدريب للباحثين عن العمل في مصر باعتبار ذلك خطوة مهمة لإيجاد فرص عمل مناسبة لهم.
وأوضح طارق عطا نائب رئيس الشركة أنه يجري حاليا تنفيذ خطة للتوسع في الأستثمارات داخل مصر وذلك نتيجة القناعة بضرورة تحقيق ذلك للأهمية المتنامية للسوق المصرية.
وشهد الوزيرأيضا توقيع بروتوكول تعاون بين مجلس التدريب الصناعي والبنك الأهلي يستهدف تشجيع الجهود اللازمة لإقامة العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة
وأوضح الوزير ان ذلك يأتي في إطار العمل علي محور آخر لاتاحة فرص العمل وهو تشجيع ريادة الأعمال والذي ويتضمن تحفيز الشباب وتوفير المناخ المناسب لهم لإقامة مشروعات خاصة بهم بدلا من الاعتماد فقط علي الوظائف
ومن المهم تكاتف كل الجهود لتشجيع الشباب علي الدخول في هذا المجال ويتولي مجلس التدريب الصناعي العمل علي تدريب الشباب الذي سيقيم هذه المشروعات الصغيرة علي كل المهارات المهنية والإدارية والتسويقية والتي تتييح له كفاءة تشغيل المشروع الجديد لضمان نجاحه بإذن الله.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق